وفق مقاييس عالمية تونسية تصنع «شامبو» صحي للشعر المغطى


اكتشاف جديد توصلت إليه إيناس القابسي مهندسة تونسية مختصة في الكيمياء والتجميل مؤخرا يتمثل في صنع مواد تنظيف

وتجميل تتمثل في "شامبو" صحي وفق مقاييس علمية طبية لحماية وعلاج الشعر المغطى بالنسبة للنساء والرجال خاصة بالنسبة لمن تتطلب أعمالهم ضرورة حمل غطاء على رؤوسهم لفترة طويلة كالعاملين في سلك الجيش الوطني والحرس والشرطة ومخابر البحوث العلمية والكيميائية والأطباء الجراحين والطباخين وغيرها من مصانع محلات صنع وتحضير الأكل والحلويات أو المواد المشعة وغيرها او بالنسبة للمرأة المحجبة.

وعللت هذه المهندسة التونسية أثناء لقاء خصصته لتقديم اكتشافها الجديد بأن توجهها إلى هذه الشريحة من الناس في اكتشافها الذي جاء بعد سنتين من البحوث والتجارب في مخابر تونسية وفرنسية يعود إلى النقص الحاصل في هذا المجال والذي سجلته أثناء اشتغالها في مجال التجميل في الوسط السياحي بالحمامات. واعتبرت أن تأثيرات استعمال الغطاء على الشعر لمدة طويلة يؤثر سلبيا على صحة الشعر مما يجعله عرضة للتساقط أو الإصابة ببعض الأمراض الأخرى التي تؤثر بدورها على صحة الجسد لعدة أسباب اعتبرت من أبرزها ما يتمثل في النقص الحاصل في الفيتامين "د" الذي تكون مصدره أشعة الشمس.

وأكدت مهندسة الكيمياء والتجميل أنها بصدد البحث واعداد دراسة خاصة من أجل تطوير هذا الاكتشاف ليشمل فضلا عن أنواع مختلفة من "الشامبو" أنواعا من الزيوت النباتية الطبيعية الخاصة بالاستعمالات المختلفة للشعر وذلك بتحويل التصنيع من فرسنا إلى تونس وفتح المجال لتشغيل والاستفادة من الكفاءات التونسية المختصة في المجال خاصة من خريجي المعهد العالي للبيوتكنولوجيا بسيدي ثابت. من جهة أخرى بيّنت إيناس القابسي أن هذا المنتوج الجديد يخضع للمواصفات الطبية وللمراقبة الصحية ويباع بالصيدليات. وفيما يتعلق بإمكانية ترويجه خارج تونس أوضحت إيناس أن الشامبو الجديد يدخل السوق الليبية والبحرينية موازاة مع ترويجه في تونس وأنها في انتظار ترويجه داخل بلدان عربية تحديدا.


الصباح

Posts les plus consultés de ce blog

منزل كوثر الباردي وعادل يونس يتعرّض للسرقة

SOTUFAB KSAR HELAL - Tunisie

annonce tunisie gratuit - vente en tunisie